النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: «تفاضل» المرحلة الأولى ترسم البسمة على وجوه طلاب «الثانوية».. ودموع وإغماءات فى بعض المحافظات
  • مشاركات: 1 :: المشاهدات: 633


    1. #1
      عضو ماسي الصورة الرمزية abdallah vac
      تاريخ التسجيل
      Fri Jul 2008
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,527

      افتراضي «تفاضل» المرحلة الأولى ترسم البسمة على وجوه طلاب «الثانوية».. ودموع وإغماءات فى بعض المحافظات

      Bookmark and Share

      «تفاضل» المرحلة الأولى ترسم البسمة على وجوه طلاب «الثانوية».. ودموع وإغماءات فى بعض المحافظات

      كتب هشام شوقى وشيماء عادل وأحمد عدلى، المحافظات - غادة عبدالحافظ وممدوح عرفة وهانى عبدالرحمن وأشرف جاد وياسر شميس وأيمن أبوزيد وسحر الحمدانى وحسين الأمير ومحمد خليل وحمدى جمعة وعمر الشيخ ١٨/ ٦/ ٢٠٠٩

      أدى ٤٩ ألفا و٨٤٣ من طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة أمس، امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات، بينهم ١٣ ألفا و٨٦٠ بـ«الثانية»، وهم طلاب باقون من العام الماضى.
      وعقب الامتحان، قال بعض الطلاب إنه كان فى مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المقرر، بينما شكا البعض الآخر من الجزئيتين (ب) فى السؤال الرابع، و(أ) فى السؤال الخامس.
      فيما تلقى الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، تقريراً فنياً من غرفة العمليات والاتصال بالمحافظات أفاد بعدم ورود أى شكاوى من الامتحان.
      وقال التقرير: «إن الورقة تكونت من خمسة أسئلة، السؤال الأول منها إجبارى مكون من ثلاث فقرات، (أ) و(ب) تختصان بمادة التفاضل، و(ج) تختص بحساب المثلثات، بينما يختار الطالب ثلاثة من الأسئلة الأربعة الباقية»، موضحا أن الورقة الامتحانية شملت الموضوعات الرئيسية للمنهج والتزمت بنسبة التوزيع بين فرعى التفاضل وحساب المثلثات، وكان زمن الإجابة «كافياً» للحل والمراجعة.
      وسيطرت حالة من الفرح على معظم طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة «طلاب سنة الفراغ» فى القاهرة، بسبب سهولة أسئلة الامتحان، التى جاءت على عكس توقعات جميع الطلاب – حسب تأكيد عدد كبير منهم - خاصة بعد شكاوى طلاب المرحلة الثانية من صعوبة امتحان التفاضل أمس الأول.
      وقال الطالب محمد خيرى: «إن أسئلة الامتحان جاءت سهلة ومتوقعة، وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا، خاصة أن كل أسئلة الامتحان سبق أن تدربنا عليها من قبل ولم تستغرق وقتا طويلا فى الإجابة».
      وأشار الطالب حسن جابر إلى أن إجابة جميع الأسئلة «لم تستغرق أكثر من ساعة واحدة»، أى نصف الوقت تقريباً، بينما قضينا – حسب قوله - النصف الآخر من الوقت فى المراجعة، موضحا أن امتحان أمس يعتبر «أسهل» امتحان تفاضل مر على طلاب الثانوية العامة خلال السنوات الأخيرة.
      واختلف معه فى الرأى الطالب محمد سيد، حيث أكد أن وقت الإجابة لم يكن كافياً للإجابة عن كل الأسئلة، مشيراً إلى أن الإجابة عن جميع الأسئلة تحتاج إلى ٣ ساعات وليست ساعتين.
      بينما قال الطالب إسلام محمد: «إن أسئلة الامتحان كانت سهلة ويستطيع أى طالب الإجابة عنها باستثناء الجزئية (ب) فى السؤال الرابع، والتى كانت غامضة لكثير من الطلاب، ولكن يمكن تجنب السؤال الرابع والإجابة عن السؤال الخامس بدلا منه».
      وفى المحافظات تباينت آراء الطلاب حول مستوى الامتحان، ففيما أكد البعض سهولته، أكد آخرون أنه صعب وبعض أسئلته غامضة ومعقدة وطويلة، لدرجة أن بعض اللجان شهدت حالات إغماء وبكاء وهياج بين الطلاب الذين لم يتمكنوا من الإجابة عن جميع الأسئلة.
      ففى «الدقهلية والإسماعيلية وجنوب سيناء وبورسعيد»، أكد الطلاب سهولة الامتحان، وأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط عدا جزئيات صغيرة كانت للطالب المتميز، لافتين إلى أن الامتحان تضمن سؤالاً واحداً صعباً ضمن الأسئلة الاختيارية، وتجنبه معظم الطلاب «على حد قولهم».
      فى المقابل، أدى طلاب «أسيوط» الامتحان وسط إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج المدارس، ومنع الأمن أولياء الأمور من الاقتراب منها حتى بعد انتهاء الامتحان، وشهدت مدرسة أحمد عبدالرحيم الثانوية بنات بالقوصية صراخا وبكاء من العديد من الطالبات اللاتى لم يجبن عن بعض الأسئلة بسبب الخوف من الإجراءات الأمنية المشددة على اللجان.
      وفى «البحيرة»، شكا عدد من الطلاب من صعوبة بعض أجزاء الامتحان، وفى «بنى سويف» فوجئ طلاب لجنة الشهيد عصام الثانوية العامة فى سمسطا بسقوط زميلهم محمد مختار مجاهد مغشياً عليه أثناء الامتحان لصعوبة الأسئلة، واستدعى محمد سراج وكيل وزارة التربية والتعليم، الطبيب الذى أجرى له الإسعافات الأولية وقرر وكيل الوزارة منح الطالب ١٠ دقائق إضافية بعد عودته للامتحان.
      وفى الإسكندرية، تباينت آراء الطلاب حول مستوى الامتحان.ووصفه بعضهم بالغامض فى بعض فقراته، خاصة السؤال الرابع النقطة «ب» والسؤال الخامس النقطة «أ» بالإضافة لبعض النقاط من السؤال الإجبارى.



      "قُلِ اللَّهُمَّ مٰلِكَ المُلكِ تُؤتِى المُلكَ مَن تَشاءُ وَتَنزِعُ المُلكَ
      مِمَّن تَشاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشاءُ ۖ بِيَدِكَ الخَيرُ ۖ
      إِنَّكَ عَلىٰ كُلِّ شَيءٍ قَديرٌ "







    2. #2
      عضو متميز الصورة الرمزية Dr?Ċ?ŢaFLΔΜ
      تاريخ التسجيل
      Sun Feb 2009
      الدولة
      EGYPT
      المشاركات
      435

      افتراضي


      شكراا يا دكتور عالتقرير وربنا يوفق كل الطلبه ويحققو طموحاتهم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hosam abd elrazik مشاهدة المشاركة


      سقوط زميلهم محمد مختار مجاهد مغشياً عليه أثناء الامتحان لصعوبة الأسئلة، واستدعى محمد سراج وكيل وزارة التربية والتعليم، الطبيب الذى أجرى له الإسعافات الأولية وقرر وكيل الوزارة منح الطالب ١٠ دقائق إضافية بعد عودته للامتحان.
      لا بصراااحه يـُشـكر جدااا .. عشر دقايق فعلا هتكفى وهتعوض الوقت اللى خرج
      فيه الطالب واتعالج وحالته النفسيه والصحيه اتحسنت .. بس اربع دقايق و30 ثانيه مش
      كانت هتبقى احسن ليه التبذير ده rolling
      الرئيس مبارك ربنا يكرمه اما عرف السنه اللى فاتت ان موكبه فى 6 اكتوبر عطل بعض الطلبه ..كلف الدكتور احمد نظيف يزور اللجان ويأأأمر بنـــص ساعه اضافيه
      لكل لجان 6 اكتوبر والشيخ زايد ... مع ان اللى اتاخرو كانو قليلين جداا ومتاخروش غير 5 او 10 دقايق


      Dr•ĊâŢaFLΔΜ

    المواضيع المتشابهه

    1. مشاركات: 75
      آخر مشاركة: 26th November 2012, 08:13 AM
    2. مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 18th June 2009, 03:51 PM
    3. الوباء.. «حرب الأنفلونزا» فى المرحلة السادسة
      بواسطة abdallah vac في المنتدى المنتدى الإخبارى العام
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 12th June 2009, 05:57 PM
    4. وجوه الإعجاز في حديث ناقصات عقل
      بواسطة محب الاسلام في المنتدى علوم الحديث
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 2nd May 2009, 10:29 PM
    5. رعب فى المحافظات من «أنفلونزا الطيور» بعد وفاة الحالة٢٥
      بواسطة Mr. Ahmad في المنتدى المنتدى الإخبارى العام
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 25th April 2009, 06:11 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •